Skip to main content

الهيئة تختتم ورشة تدريبية حول التحقق من المعلومات بواسطة الذكاء الاصطناعي

|

طرابلس | 30 أغسطس 2023

اختتمت الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي مساء اليوم بطرابلس، ورشة تدريبية لعدد من الراصدين التابعين للهيئة، وعدد من مدققي المعلومات بمنصة أكدلي، حول آليات استخدام الذكاء الاصطناعي في التحري وتدقيق المعلومات، تحت إشراف الصحيفة ومدققة المعلومات التونسية زينة الماجري.

وجاءت الورشة ضمن الخطة التدريبية للعام 2023م التي كشفت عنها الهيئة في وقت سابق، وتهدف إلى رفع كفاءة الراصدين، ومدققي المعلومات، وتحسين جودة أدائهم المهني، والاستفادة من التطور التقني في مجال مكافحة الأخبار المضللة.

وقال رئيس الهيئة، جلال عثمان، إن النشاط التدريبي يأتي في إطار الاستفادة من الخبرات الدولية في تطوير آليات الرصد، وتحقيق الأهداف الفرعية والرئيسة للخطة التنفيذية للهيئة، مثنيًا على حرص المشاركين ورغبتهم في اكتساب المعرفة التقنية، وتطوير أدوات التحري وتدقيق المعلومات.

وكانت الهيئة قد أكدت في وقت سابق على تنفيذ الجزء الثاني من خطتها الاستراتيجية للعام 2023 التي تتضمن حزمة من البرامج التدريبية لفائدة موظفيها، والصحفيين والإعلاميين عمومًا.

يذكر أن الصحفية زينة الماجري، هي مؤسس منصة فالصو (التونسية) ومدققة معلومات، ومدربة في مجال التحقق باستخدام الذكاء الاصطناعي.