Skip to main content

الهيئة تستعد بالتنسيق مع المجلس البلدي لبلدية مصراتة لافتتاح فرع لها بالمنطقة الوسطى تزامنًا مع احتفالية إحياء اليوم العالمي للصحافة

| ,

مصراتة | 14 مايو 2023م

ناقش رئيس الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، جلال عثمان في اجتماع موسع مع عميد بلدية مصراتة،

محمود السقوطري، ونائب عميد البلدية إسماعيل الجرو، وأعضاء المجلس البلدي، الترتيبات الفنية واللوجستية لتنظيم احتفالية إحياء اليوم العالمي للصحافة، وإقامة ندوة صحفية بالخصوص مقرر أن تنفذها الهيئة خلال الأيام القادمة.

وتضمن الاجتماع الذي انعقد بمقر بلدية مصراتة بحضور عدد من مديري مكاتب الهيئة، استعراض أوجه التعاون المشترك بين الهيئة والمجلس البلدي لافتتاح فرع الهيئة بالمنطقة الوسطى، والذي سيكون مقره بمدينة مصراتة، فضلًا عن إمكانية الاستفادة من خبرات الهيئة في تنفيذ حزمة من الورش التدريبية لفائدة صحفي المدينة، والمناطق المجاورة.

وأثنى رئيس الهيئة في كلمة له خلال الاجتماع على الاستعدادات التي اظهرها المجلس البلدي لبلدية مصراتة لاحتضان النشاط السنوي الذي ستنفذه الهيئة بالمدينة تزامنًا مع إحياءً ليوم الصحافة، وتوفير الدعم اللوجستي لافتتاح الفرع الذي يأتي في سياق خطة الهيئة لافتتاح فروع في عدد من مناطق.

ومن جهته أشاد عميد وأعضاء المجلس البلدي مصراتة بعمل الهيئة في ضبط المحتوى الإعلامي، ونشاطاتها التدريبية، مؤكدًا على أهمية التقارير التي تصدرها الهيئة للحد من خطاب الكراهة والتضليل الإعلامي، بما يخدم الخطوات الرامية إلى تحقيق انتخابات نزيهة يتطلع إليها الجميع.

يشار إلى أن افتتاح فرع الهيئة بالمنطقة الوسطى وإحياء اليوم العالمي للصحافة، يأتي في إطار الخطة العامة للهيئة، والتي كشفت عنها في وقت سابق في عدد من الندوات الصحفية، وتضمنتها الخطة الاستراتيجية للعام 2023م.

الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي.