Skip to main content

الهيئة تشارك فعاليات يوم الطفل الإفريقي وتعرض تقريرها حول الظهور السلبي للأطفال في وسائل الإعلام

| ,

طرابلس 19 يونيو 2023م

شارك رئيس الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، جلال عثمان، في فعاليات الاحتفالية وحلقة النقاش التي نظمتها اللجنة العليا للطفولة، بمناسبة إحياء يوم الطفل الإفريقي بمدينة طرابلس تحت شعار (حقوق الطفل في البيئة الرقمية).

وتضمنت الفعاليات التي حضرها ممثلون عن وزارة الخارجية، وهيئة أمن وسلامة المعلومات، وعدد من المؤسسات الرسمية، والمدنية، وشخصيات أكاديمية مهتمة بالطفولة، عديد الكلمات التي تحدثت عن أهمية حقوق الطفل في البيئة الرقمية، وتوفير بيئة تكنولوجية آمنة للأطفال.

وقد أشاد المتحدثون بدور اللجنة العليا للطفولة، والهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي في رصد الإخلالات المهنية المتعلقة بالطفل في وسائل الإعلام، وما تضمنته مدونة قواعد السلوك المهني من مبدأ يتعلق بحماية الطفل والفئات المستضعفة.

وأشار رئيس الهيئة خلال كلمته بالمناسبة الجهود التي تبذلها الهيئة في رصد الإخلالات وتوعية الصحفيين بأهمية احترام حقوق الطفل أثناء البرامج والتغطيات الإعلامية، موضحًا بأن الهيئة قد اتجهت خلال الفترة الماضية لإصدار عديد البيانات والمنشورات بالخصوص.

كما استعرضت الهيئة تقريرها المتعلق برصد الظهور السلبي للأطفال في وسائل الإعلام للنصف الأول من العام 2023، قدمه رئيس قسم التحقق، البشير ميلاد، الذي نوه إلى الأدوار التي يقوم فريق الرصد لتتبع الإخلالات المهنية، ومخاطبة الوسائل الإعلامية بمدى خطورتها على الأطفال، ومستوى مخالفتها للوائح، والمواثيق المحلية والدولية.

وكانت الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي قد وقعت في فبراير الماضي مذكرة تعاون مع اللجنة العليا للطفولة يتم بموجبها تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات، والاستشارات الفنية في مجال حقوق الطفل.

الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي.