Skip to main content

الهيئة تشارك في فعاليات الملتقى الثاني للإعلام الكشفي بمصراتة

|

مصراتة 9 I سبتمبر 2023

شاركت الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي وفرعها بالمنطقة الوسطى، في فعاليات الملتقى الثاني للإعلام الكشفي، المنعقد ببلدية مصراتة بتدريب حول مدونة قواعد السلوك المهني، وجلسات تفاعلية امتدت على مدى يومين.

وتهدف مشاركة الهيئة في فعاليات الملتقى إلى تعزيز الوعي الإعلامي، وتطوير مهارات الإعلاميين الكشفيين في مجال صناعة الأخبار، والتواصل الفعال مع الجمهور، إضافة إلى تبادل الخبرات بين المؤسستين، والمساهمة في تطوير الخطاب الإعلامي الكشفي بما ينسجم مع مبادئ مدونة قواعد السلوك المهني.

ويأتي المؤتمر في نسخته السنوية الثانية بحضور مفوضي قطاع الإعلام على مستوى الحركة الكشفية بليبيا، ومشاركة عدد من المنظمات المدنية العاملة في مجال الإعلام والمناظرات.

هذا وتخلل البرنامج التدريبي عرض ومناقشة مبادئ مدونة قواعد السلوك المهني الإعلامي، وجلسات تفاعلية تهدف إلى توضيح دور المدونة في ضبط وتقييم الخطاب الإعلامي، وجوانب استشارية تتعلق بمضمون الحقيبة التدريبية التي أعدها القطاع لفائدة تطوير منتسبي قطاع الإعلام بالحركة، وأخلاقيات المهنة، والتحديات التي يواجهها الإعلام الكشفي.

واعتبر مسؤول قطاع الإعلام بالحركة العامة للكشافة والمرشدات، علي أبو قفة، الملتقى الثاني للإعلام الكشفي ومشاركة الهيئة فيه، خطوة هامة نحو تعزيز المعايير الإعلامية وتنمية قطاع الإعلام في الحركة الكشفية، مؤكدًا – في كلمة له – على أهمية تعزيز التعاون والتواصل بين الهيئة والإعلاميين الكشفيين في نشاطات مستقبلية، وبرامج مشتركة.

يشار إلى أن مشاركة الهيئة وفرعها بالمنطقة الوسطى يأتي ضمن الخطة العامة التي اعتمدتها الهيئة لعام 2023 واستراتيجية التشبيك مع المؤسسات الحكومية والمدنية في مجال تطوير الإعلام وتبادل الخبرات.