Skip to main content

الهيئة تناقش مع إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي أوجه التعاون المشترك

|

طرابلس | 30 مارس 2023م

استقبل رئيس الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي جلال عثمان صباح اليوم، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي العميد بحار أيوب قاسم وذلك لبحث أطر التعاون المشترك بين الهيئة والإدارة.

وناقش الطرفان عدة قضايا تتعلق بالإعلام المهني ومدونة السلوك المهني الإعلامي، ودورها في هذه المرحلة الحساسة وإمكانيات الهيئة في تدريب المكاتب الإعلامية على مدونة السلوك المهني الإعلامي وفقًا للتشريعات الليبية.

وشدد رئيس الهيئة على ضرورة توحيد الجهود الإعلامية من خلال دمج جميع صفحات التواصل الاجتماعي التابعة للجيش الليبي في صفحة واحدة تديرها إدارة التوجيه المعنوي لتكون المصدر الوحيد للمعلومات المتعلقة بالجيش تفاديًا للتضليل وتضارب المعلومات والتصريحات.

ورحب مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي بملاحظات رئيس الهيئة المتعلقة بضوابط النشر في الصفحات التي تمثل جهات عسكرية وفق التشريعات المحلية والدولية وخاصة تلك المتعلقة بالفئات الهشة كالمتهمين والأسرى والمهاجرين.

واتفق الطرفان على التنسيق المستمر بينهما من أجل بناء قدرات صحفية في الجيش الليبي تتبنى خطابًا إعلاميًا خال من الإخلالات يمثل الدولة الليبية من الناحية العسكرية.

الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي.