Skip to main content

بمشاركة عدد من الصحفيين: الهيئة تنفذ ورشة عمل بمدينة زوارة حول دور مدونة السلوك المهني الإعلامي في نزاهة الانتخابات

| ,

زوارة | 16 أغسطس 2023

نظمت الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، بالتعاون مع المنظمة الليبية للإعلام المستقل، الأربعاء بمدينة زوارة، ورشة عمل حول مدونة السلوك المهني، ودورها في نزاهة الانتخابات، بمشاركة نخبة من الصحفيين، وممثلي وسائل الإعلام بالبلدية.

وتهدف الورشة التي تأتي ضمن سلسلة من الورش التدريبية التي تنفذها الهيئة بالبلديات، إلى توعية الصحفيين وأصحاب المصلحة من المهتمين بالشأن الانتخابي بمبادئ مدونة السلوك المهني الإعلامي، ودورها في نزاهة الانتخابات.

كما شهدت الورشة عرض تصنيف الإخلالات المهنية التي قد تصاحب فترة الدعاية الانتخابية، وكيفية التحقق من الأخبار الزائفة والمضللة، إضافة إلى فتح الحوار ومناقشة مبادئ مدونة السلوك المهني ودليل منهجية رصد المحتوى الإعلامي.

– [ ] وفي مداخلة عبر الدائرة المغلقة أثنى رئيس الهيئة، جلال عثمان، على المشاركين الحضور ودور المدربة، فدوى كامل، في توعية الصحفيين بضرورة الالتزام بمدونة السلوك المهني أثناء تغطيتهم للعملية الانتخابية، مؤكدًا على أهمية مثل هذه الورش التدريبية في تحقيق نزاهة الانتخابات، والحد من ترويج الأخبار الزائفة والمضللة أثناء فترة الدعاية الانتخابية.

وكانت الهيئة قد عقدت خلال النصف الأول من العام الجاري 2023 حزمة من الورش التدريبية المماثلة في كل من طرابلس، والخمس، استهدفت من خلالها صحفيي الإذاعات المسموعة التي وقعت على مدونة السلوك المهني.: