Skip to main content

رئيس الهيئة يشارك في جلسات منتدى شمال إفريقيا لحوكمة الانترنت

| ,

طرابلس | 18 مايو 2023م

شارك رئيس الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، جلال عثمان في إحدى جلسات منتدى شمال إفريقيا لحوكمة الانترنت بفندق المهاري راديسون بلو بمدينة طرابلس، بعنوان من أجل انترنت ليبي نظيف .. بين الواقع والمأمول، بمشاركة السيد محمد الجداع مدير المكتب القانوني بالهيئة العامة للمعلومات، والسيد صلاح الدين الشتيوي مدير شركة التميز لأمن المعلومات.

وتناولت الجلسة دور القطاع العام والخاص في سلامة الانترنت وأمن المعلومات وكيفية ضبط المحتوى الإعلامي والمساهمة في الحفاظ على انترنت ليبي نظيف.

واستهلت فعاليات الجلسة بكلمة من عثمان حيث أوضح فيها رؤية الهيئة في تنظيم المحتوى الإعلامي ومكافحة التحريض وخطاب الكراهية النتشر على شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، كما تطرق إلى دور الهيئة خلال المدة الماضية من خلال متابعة ورصد الإخلالات المهنية، وإغلاق بعض الصفحات التي تدعو ح التحريض والعنف وممارسة التضليل الإعلامي، بالتعاون مع منصة ميتا.

كما قدم رئيس الهيئة مقترح يدعو فيه رؤساء الهيئات والوزراء لعقد لقاءات دورية، وذلك لخلق جسور تواصل بين المؤسسات الحكومية لتسهيل عملية تبادل المصالح وتعزيز الدور الحكومي في الحفاظ على إنترنت ليبي نظيف.

الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي