Skip to main content

رئيس الهيئة يلتقي المدير الإقليمي لمؤسسة صحافيون من أجل حقوق الإنسان لبحث آفاق التعاون

|

طرابلس | 11 سبتمبر 2023

بحث رئيس الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، جلال عثمان، في لقاء جمعه اليوم بالمدير الإقليمي لمؤسسة صحافيون من أجل حقوق الإنسان، “تمّام حازم”، أوجه التعاون وتبادل الخبرات، والمعرفة في مجال حقوق الإنسان وحرية الصحافة.

وقد سلط رئيس الهيئة الضوء على أهدافها، والمبادئ التي تعمل من خلالها، وعلى ما أنجزته منذ تأسيسها.

ومن جانبه أشار المدير الإقليمي إلى أن زيارته لمقر الهيئة التي نفذها في الإطار الرسمي، رفقة منسق مشروع JHR في ليبيا، ماهر الشاعري، ولقائه برئيس الهيئة وعدد من مديري إداراتها، تهدف إلى الاطلاع على أنشطة الهيئة، والتحديات التي تواجهها في مجال رصد المحتوى الإعلامي، ومراقبة حقوق الإنسان، إضافة إلى إمكانية فتح آفاق التعاون و تبادل الخبرات بين الطرفين.

كما أعرب، المدير الإقليمي، عن تقديره للجهود التي تبذلها الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي في تعزيز حرية التعبير وحقوق الإنسان في ليبيا، مؤكدًا استعداد المؤسسة لتقديم الدعم، وفتح شراكات مستقبلية لتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان في البلاد.

ومن جهته استعرض مدير مكتب الخبراء بالهيئة، رضا الهادي، جانبًا عن نشاطات الهيئة، وتقارير الرصد التي أصدرتها خلال النصف الأول من العام 2023، منوهًا إلى الدور التدريبي والاستشاري الذي تقدمه الهيئة للمؤسسات الإعلامية، والحكومية والمدنية في إطار خطتها الاستراتيجية لتطوير قطاع الإعلام وفق المبادئ قواعد مدونة السلوك المهني الإعلامي.

وكانت الهيئة قد أعلنت في وقت سابق عن خطتها التنفيذية للعام 2023، والمتضمنة جملة من الأهداف من بينها دعم حقوق الإنسان في مجال الإعلام.