Skip to main content

رئيس الهيئة يناقش رؤية وأهداف الهيئة مع عدد من الصحفيين بمدينة سبها

|

سبها | 5 يونيو 2023م

ناقش رئيس الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، جلال عثمان، صباح اليوم بمدينة سبها مع عدد من صحفي مدن الجنوب، الرؤية التي قامت عليها الهيئة، والأهداف التي أنشئت من أجلها.

وقد تناول عثمان في الجلسة المفتوحة التي استضافها مركز قدرة للتدريب، أهم ما قامت به الهيئة من أعمال خلال العام الماضي، والنصف الأول من العام الحالي، وفق خطتها العامة، كما تطرق اللقاء إلى مناقشة واستعراض مضامين دليل الرصد الإعلامي الذي أعدته الهيئة، وتعمل من خلاله.

وتوجه الصحفيون بسبها بطرح عدد من الأسئلة حول التقارير التي أصدرتها الهيئة، وعن الآليات الأخرى التي تستخدمها لأجل ضبط الجودة في وسائل الإعلام، بالإضافة للخطوة المتعلقة بتأسيس فرع المنطقة الجنوبية، مطالبين رئيس الهيئة بضرورة التأني في اختيار مدير فرع الهيئة المقرر تأسيسه بمدينة سبها، وأن تتوفر فيه كافة الشروط اللازمة للعمل بالهيئات التعديلية.

كما طالب الصحفيون بزيادة انفتاح الهيئة على جميع الصحفيين والمؤسسات الإعلامية بالمنطقة الجنوبية، دون التركيز على أشخاص أو كيانات معينة، مؤكدين على أهمية تأسيس فرع للهيئة بالمنطقة الجنوبية بما يخدم تنظيم العمل الصحفي، وضبط المحتوى الإعلامي وفق مدونة قواعد السلوك.

الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي.