Skip to main content

هيئة الرصد تبحث أوجه التعاون مع الهيئة الوطنية لسلامة وأمن المعلومات

|

طرابلس | 6 أغسطس 2023م

بحث رئيس الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، جلال عثمان، اليوم، مع مدير عام الهيئة الوطنية لسلامة وأمن المعلومات، صلاح التبيني، أوجه التعاون المشترك بين الهيئتين في مجال الأمن السيبراني والجرائم الإلكترونية.

وتضمن الاجتماع الذي انعقد بمقر الهيئة الوطنية لسلامة وأمن المعلومات بحضور مستشار هيئة الرصد الاعلامي، رضا الهادي، ونائب المدير العام للهيئة الوطنية لسلامة وأمن المعلومات، سفيان الشاوش، ومدير الشؤون القانونية، محمد الجداع، مناقشة آليات التعاون بما يخدم الهيئتين في مجال تأمين المؤسسات الحكومية إلكترونيًا “الأمن السيبراني” وفيما يتعلق بالجرئم الصحفية التي ترتكب عبر الفضاء الإلكتروني، خاصة نشر البيانات الشخصية للمواطنين، ونشر البيانات التي تتم بالسرية والابتزاز الإلكتروني والتهديد وغيرها من الجرائم كالسب والتشهير والتحريض وخطاب الكراهية ونشر المعلومات المضللة.

واتفق الجانبان على أهمية التوعية بالأمن السيبراني وأهمية التواصل مع شركات التكنولوجيا العالمية لحثها على إزالة المحتوى الاعلامي الذي يشكل جرائم وفقًا للقوانين المحلية والدولية.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة لقاءات منفصلة تعقدها هيئة الرصد مع المؤسسات الحكومية، والمنظمات المجتمعية الفاعلة بما يخدم ضبط المحتوى الإعلامي، ومكافحة الأخبار الزائفة والمضللة وخطاب الكراهية.