Skip to main content

الهيئة تختتم مشاركتها في فعاليات برنامج مفوضية الانتخابات التدريبي

| ,

طرابلس | 24 نوفمبر 2023م

شاركت الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي على مدى أربعة أيام في فعاليات ورشة العمل التي نظمتها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، حول حماية العملية الانتخابية من التهديدات الرقمية، بمقر ها بطرابلس.

وشهدت الورشة التي انطلقت فعالياتها يوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2024، بعنوان نحو خارطة طريق مشتركة بين الوكالات لحماية العملية الانتخابية من التهديدات الرقمية، مداخلات لمدير إدارة الرصد والشؤون التقنية، البشير ميلاد، وعدد من أعضاء فريق الرصد المشاركين، أشاروا فيها إلى أليات عمل الهيئة في رصد الحملات الانتخابية، ودورها في مجابهة التهديدات الرقمية والأخبار الزائفة، والمعلومات المضللة أثناء العمليات الانتخابية.

وتهدف الورشة إلى تعزيز الحماية الرقمية في العملية الانتخابية، من خلال وضع خارطة طريق مشتركة بين المفوضية الوطنية العليا للانتخابات و الهيئات والمؤسسات المعنية بمجال الإعلام، وتمكين المفوضية وشركائها من تحقيق مبدأ نزاهة الانتخابات، وتحقيق نتائج نهائية شفافة ومهنية.


وتأتي مشاركة الهيئة في إطار التعاون المشترك بين الهيئة ومفوضية الانتخابات، وعقب اجتماعات عقدها رئيس الهيئة ، جلال عثمان، ومدير مكتب الخبراء، رضا الهادي، مع مجلس المفوضية بشأن تقديم المشورة، و تبادل الخبرات في رصد الحملات الانتخابية، والمساهمة المشتركة في إنجاح العمليات الانتخابية القادمة.