Skip to main content

الهيئة تشارك في تنفيذ حزمة من الورش التدريبية بالمنطقة الشرقية

|

نفذت الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، بالتعاون مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، وشبكة الحماية الرقمية للعملية الانتخابية، حزمة من الأنشطة التدريبية حول حماية العملية الانتخابية من التهديدات الرقمية.

واستهدف البرنامج التدريبي الذي انعقد على مدى سبعة أيام متواصلة من 7 حتى 14 أغسطس ،2024 بمدن البيضاء، ودرنة، وبنغازي، موظفي مكاتب الإدارات الانتخابية بالمنطقة الشرقية، وعدد من الإعلاميين وطلبة كليات الإعلام، ونشاط مدنيين، ومهتمين بالشأن الانتخابي.

    وتضمنت الورش في سياقها النظري استعراض جانب من التهديدات الرقمية للعملية الانتخابية، ومنهجية التحقق من الأخبار الزائفة والمضللة في فترة الانتخابات، وكيفية مجابهتها، فضلاً عن استعراض الأدوار التي تنفذها منصتي “فلتر” و”أكدلى” لحماية العملية الانتخابية وتعزيز نزاهتها.

    وكانت الهيئة قد أوفدت في إطار تعاونها مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، مدير إدارة الرصد الشؤون التقنية بشير ميلاد، ورئيس قسم الرصد عز الدين قريفة، ورئيس قسم التحقق والتقييم وسن النويصري، لإدارة الورش التدريبية، ونقل تجربة الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي في رصد الحملات الانتخابية ومكافحة الأخبار الزائفة والمضللة.