Skip to main content

الهيئة تعقد جلسة حوارية حول التغطية الإعلامية المهنية للكوارث والأزمات ببلدية الزاوية الغرب

|

الزاوية | 14 يوليو 2024

عقدت الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي اليوم الأحد، ببلدية الزاوية الغرب جلسة حوارية حول التغطية المهنية للكوارث الطبيعية والأزمات، بحضور عدد من صحفيي المدينة، وموظفي مكاتب الإعلام بالمؤسسات الخدمية، ومنتسبي الهلال الأحمر الليبي، وممثلين من المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان.

وجاء تنظيم الجلسة بالتعاون مع المنظمة الليبية للإعلام المستقل، والمجلس البلدي الزاوية الغرب، وفي إطار سلسلة من الجلسات الحوارية وورش العمل التي تنفذها الهيئة في عديد البلديات لفائدة الصحفيين وموظفي مكاتب الإعلام بالمؤسسات الخدمية، ومنظمات المجتمع المدني.

و تضمنت الجلسة التي أدارها مستشار الهيئة رضا الهادي، ومسؤول ملف التدريب مصطفى الفرجاني عرض ومناقشة مبادئ مدونة قواعد السلوك المهني الإعلامي، والأدوار الرئيسة التي تلعبها وسائل الإعلام قبل وأثناء وبعد وقوع الكارثة، إضافة إلى عرض تقرير نتائج رصد الإخلالات المهنية التي صاحبت تغطية إعصار دانيال كنموذج عملي.

وقد أوصى المشاركون في ختام الجلسة بضرورة الالتزام بمبادئ مدونة السلوك المهني الإعلامي، وفتح قنوات تواصل مع الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، والمنظمة الليبية للإعلام المستقل لتنفيذ ورش تدريب للرفع من كفاءة العاملين في المجال الإعلامي، مؤكدين على ضرورة إصدار دليل مهني حول التغطية المهنية للكوارث والأزمات.