Skip to main content

الهيئة تنفذ جلسة حوارية حول التغطية المهنية للكوارث والأزمات بسبها

|

سبها | 29 يونيو 2024

نفذت الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، بالتعاون مع المنظمة الليبية للإعلام المستقل ومكتب التنمية المجتمعية سبها اليوم السبت بمدينة سبها، جلسة حوارية حول التغطية المهنية للكوارث الطبيعية والأزمات، حضرها عدد من الصحفيين، وموظفي مكاتب الإعلام بالمرافق الخدمية التابعة للمجلس البلدي سبها.

وناقشت الجلسة التي أدارها مسؤول ملف التدريب مصطفى الفرجاني، والمدربة الإعلامية ريما الفلاني، الممارسات الفضلى لتغطية الكوارث الطبيعية، والمبادئ التي ضمنتها مدونة قواعد السلوك المهني الإعلامي، وعرض تجارب الصحفيين المشاركين أثناء تغطيتهم للكوارث والأزمات التي شهدتها بعض مناطق الجنوب.

كما تناولت الجلسة نتائج تقارير الهيئة العامة لرصد للمحتوى الإعلامي عن الإخلالات المهنية التي صاحبت تغطية أحداث إعصار دانيال، والأدوار الرئيسة التي تلعبها وسائل الإعلام في إدارة الكوارث الطبيعية قبل وأثناء وبعد حدوثه.

هذا واختتمت الجلسة بتوصيات دعا فيها المشاركون الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي إلى توسيع دائرة تدريب الصحفيين في مناطق الجنوب على مبادئ مدونة قواعد السلوك المهني الإعلامي، وأهمية إصدار دليل مهني استرشادي يختص بمهنية تغطية الكوارث الطبيعية.