Skip to main content

بمشاركة صحفيي بلديات المنطقة الغربية الهيئة تنفذ ورشة تدريبية حول السلوك المهني الإعلامي

| ,

الجميل | 18 نوفمبر 2023

نفذ فرع الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي -المنطقة الغربية، اليوم السبت، ببلدية المنشية الجميل، ورشة تدريبية استهدفت عدد من الصحفيين والعاملين بالإذاعات المسموعة ببلديات (الجميل، العجيلات، رقدالين، زلطن) حول مدونة قواعد السلوك المهني الإعلامي.

وتهدف الورشة التي قدمها مدير إدارة الرصد والشؤون التقنية بالهيئة، البشير ميلاد، إلى تعزيز مهارات الصحفيين وتعريفهم بمبادئ مدونة قواعد السلوك المهني الإعلامي، وحثهم على أخلاقيات المهنة، والتغطية النزيهة للانتخابات المقبلة.

وقال مدير فرع الهيئة المنطقة الغربية، محمود الشائبي، إن الورشة التدريبية انعقدت بالتعاون مع المجلس البلدي ببلدية المنشية الجميل وبمشاركة صحفيين، ومسؤولي الإذاعات المسموعة، وعدد من موظفي فرع الهيئة، مشيرا إلى أن النشاط التدريبي تضمن نقاشات حوارية تفاعلية حول أهمية تحقيق التوازن والموضوعية في التغطية الإعلامية للانتخابات، وكذلك تبادل الخبرات بين المشاركين.

من جهتهم أشاد المشاركون بالورشة التدريبية، وأكدوا أهمية توفير هذه الفرص لتعزيز المهارات المهنية للصحفيين والعاملين في مجال الإعلام، معربين عن استعدادهم لتطبيق المبادئ والقواعد الواردة في مدونة قواعد السلوك المهني الإعلامي أثناء ممارستهم للعمل الإعلامي.