Skip to main content

اختتام الورشة التدريبية بمدينة غات حول التغطية الإعلامية المهنية للكوارث

| ,

غات | 27 فبراير 2024

اختتمت اليوم بمدينة غات فعاليات الورشة التدريبية التي نظمتها الهيئة العامة لرصد الإعلامي حول التغطية الإعلامية المهنية للكوارث، على مدى يومين بمشاركة عدد من الصحفيين و موظفي مكاتب الإعلام بالمؤسسات الخدمية ببلديات غات، وتهالة، والبركت، والعوينات، وممثلين إعلاميين عن فوج الكشافة والمرشدات، وجمعية الهلال الأحمر.

وتضمن اليوم الختامي نقاش حول أهم الأدوار التي تلعبها وسائل الإعلام في مجال إدارة الكوارث قبل وأثناء وبعد حدوثها، إضافة إلى عرض نتائج تقارير رصد الهيئة للإخلالات المهنية المرتكبة أثناء تغطية كارثة فيضانات درنة.

كما شهد اليوم الختامي مداخلة عبر الإنترنت للأستاذ الجامعي ومدير الإذاعة الجمعوية بمدينة مراكش المغربية، ياسين اعبار، تحدث خلالها عن تجربة الإعلام المغربي، في تغطية كارثة الزلزال الذي تعرضت له مدينة الحوز المغربية في سبتمبر 2023، وكذلك الممارسات الإعلامية الفضلى قبل وأثناء وبعد حدوث الكوارث.

وفي ختام الورشة أثنى عميد بلدية غات، إبراهيم الخليل والمشاركون في كلمات خلال مراسم توزيع شهادات المشاركة على جهود الهيئة في تنظيم العمل الإعلامي، وضبط المحتوى، ومكافحة خطاب الكراهية، معبرين عن أهمية مثل هذه الدورات التدريبية التي ترفع من مهارات الصحفيين، وتعزز ثقافة الالتزام بأخلاقيات المهنة .