Skip to main content

الاستفادة من تجربتها في مجال تنظيم وسائل الإعلام محور لقاء رئيس الهيئة بالمدير العام للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بالمملكة المغربية (HACA)

|

الرباط | 16 نوفمبر 2023

أدي رئيس الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، جلال عثمان، اليوم، زيارة للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، بالمملكة المغربية، في إطار التعاون بين الهيئتين، وضمن خطة الانفتاح على تجارب الهيئات التعديلية في الدول الصديقة، وعلى المستوى الدولي.

وقد التقى عثمان المدير العام للهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري بالمغرب الشقيق، بنعيسى عسلون، الذي أكد على استعداد الهيئة المغربية لتقديم كافة الدعم، وتسخير تجربة الهاكا، التي تقارب العشرين سنة، لدعم هيئة الرصد الليبية.

وقدم السيد بنعيسى عسلون لرئيس الهيئة الانتداب المؤسسي للهيئة العليا، والمهام المنوطة بها بصفتها مؤسسة دستورية مستقلة تعنى بتقنين الإعلام السمعي البصري، كما أشار إلى جودة علاقات التعاون التي تجمع بين المملكة المغربية، ودولة ليبيا وكذا استعداد الهيئة العليا لإرساء جسور التعاون مع الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي الليبية.

كما أشار عسلون للدور المحوري الذي تلعبه الهيئة العليا المغربية في تعزيز آليات التعاون الإفريقي والعربي، وعلى وجه الخصوص من خلال العمل على مواجهة التحديات التي تواجه الهيئات التعديلية.

كما أشار إلى الدور الريادي الذي تلعبه الهيئة المغربية في إطار ترؤسها للشبكة الإفريقية لهيئات تقنين الاتصال التي تضم 37 دولة.

من من جانبه، أعرب جلال عثمان عن اهتمامه بالتجربة المغربية في مجال تقنين الإعلام السمعي البصري، وأعرب عن رغبة الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي في ليبيا في تكتيف التعاون المثمر والمفيد مع الهيئة العليا المغربية.

كما أجرى، زيارة إلى مختلف المديريات والمصالح التقنية للمؤسسة، وخاصة مديرية تتبع البرامج ومديرية الأنظمة المعلوماتية.

هذا وقد حضر هذا الاجتماع السيد طارق كريمي، إطار عال بمديرية التعاون الدولي .

الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي.