Skip to main content

الهيئة تشارك في تنظيم ورشة تدريبية حول مبادئ تدقيق المعلومات في المركز الإعلامي بجامعة بنغازي

|

بنغازي | 8 فبراير 2024م

شاركت الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، في تنظيم فعاليات الورشة التدريبية تحت عنوان “مبادئ تدقيق المعلومات ومكافحة التضليل الإعلامي”، بالتعاون مع المؤسسة الليبية للصحافة الاستقصائية ومركز الإنتاج الإعلامي بجامعة بنغازي، داخل مركز البحوث والاستشارات بجامعة بنغازي.

وتناولت الورشة التي قدمها الصحفي أحمد زعيليك رئيس منصة نورني للتحقق من المعلومات، مفهوم المعلومات المضللة وماهي أنواعها وآثارها السلبية، كما تم التطرق إلى كيفية التمييز بين الصور الحقيقية والمفبركة، وكيفية التحقق من مصدر المعلومة، وتهدف هذه الورشة إلى تمكين الشباب والإعلاميين من استخدام أدوات التحقق من المعلومات، وتعزيز ثقافة مكافحة التضليل الإعلامي في وسائل الإعلام المختلفة.

وأشار أمين الشتيوي المشرف على تنفيذ هذه الورشة، بأن مكافحة التضليل الإعلامي والحد من انتشاره أمر واجب ومهم، كما أوضح أن الهيئة مستمرة في تنفيذ هذه الأنشطة في كافة مناطق ليبيا.

وفي الختام شكر رئيس الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، جلال عثمان، مركز الإنتاج الإعلامي بجامعة بنغازي على دورهم الفعال في دعم تنفيذ الورشة التدريبية، مؤكداً على مسؤولية الجميع في المساهمة من مكافحة الأخبار الزائفة والمضللة.

تأتي هذه الورشة التدريبية التي انعقدت بحضور مجموعة من النشطاء والإعلاميين وعدد من طلبة كلية الإعلام، ضمن مشروع حماية التي تنفذه المؤسسة الليبية للصحافة الاستقصائية.

#من_أجل_محتوى_إعلامي_يخدم_المجتمع

#الهيئة_العامة_لرصد_المحتوى_الإعلامي