Skip to main content

الهيئة تشارك في ندوة حول الإعلام والانتخابات بمقر المفوضية العليا للانتخابات

| ,

طرابلس | 24 فـبرايـر 2024

شارك مدير مكتب الخبراء، رضا الهادي، ومسؤول ملف التدريب بالهيئة، مصطفى الفرجاني، السبت في فعاليات الندوة التي نظمها المركز الليبي لحرية الصحافة بالتعاون مع مرصد الإعلام في شمال إفريقيا والشرق الأوسط والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، تحت عنوان الإعلام والانتخابات.

وتضمنت الندوة التي انعقدت بمقر المفوضية بطرابلس عددًا من الجلسات الحوارية التي تناولت دور منصات التحقق من الأخبار في تدقيق المعلومات ذات العلاقة بالعملية الانتخابية، والتعددية السياسية في وسائل الإعلام، وأساليب الدعاية السياسية في الحملات الانتخابية.

وقد أشار رضا الهادي خلال مداخلته إلى دور الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي في مكافحة خطاب الكراهية، والأخبار الزائفة والمضللة أثناء فترة الانتخابات، وجهودها الرامية لإعادة تنظيم الإعلام بما يخدم الصالح العام، وكذلك مساهمتها في إعداد دليل إجراءات رصد الحملات الانتخابية، منوهًا إلى أن الهيئة قد أصدرت تقريرًا يعد الأول من نوعه لرصد الدعاية الانتخابية في انتخابات المجلس البلدي الخمس.

وكانت الندوة قد انعقدت بحضور عدد من الصحفيين، وأساتذة الإعلام بالجامعات الليبية والتونسية، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، والأحزاب السياسية.