Skip to main content

بمشاركة الهيئة .. مفوضية الانتخابات تختتم ورشة حول الإعلام والانتخابات بتونس

|

تـونس | 3 فبراير 2024

اختتمت اليوم بالعاصمة التونسية، ورشة عمل (وسائل الإعلام ودورها في تعزيز المشاركة الانتخابية) التي نظمتها المفوضية العليا للانتخابات، بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، تحت شعار (شركاء من أجل الانتخابات).

وتضمنت فعاليات اليوم الختامي مناقشة آليات عمل مشتركة لدعم حملات التوعية الانتخابية، والوصول إلى توصيات أبرزها دعم الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، ومنصات التحقق لتكون رافدًا للمفوضية في رصد الحملات الانتخابية والأخبار الزائفة، والمضادة للمسار الانتخابي.

كما تضمنت التوصيات فتح قنوات تواصل أكثر فاعلية بين المفوضية ووسائل الإعلام، وتوسيع مساحة تدريب الإعلاميين على التغطية النزيهة للانتخابات.

ومن جهته أكد مسؤول العلاقات والإعلام ببعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا، محمد الأسعدي، على أهمية مكافحة الأخبار الزائفة، ومجابهتها أثناء فترة الانتخابات، مشيدًا بدور الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي في رصد الحملات الانتخابية لانتخاب المجلس البلدي الخمس، مع إمكانية الاستفادة من خبرات الهيئة في هذا المجال.

يشار إلى أن فعاليات الورشة انعقدت على مدى يومين، بحضور رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السايح، ومدير إدارة المساعدة الانتخابية ببعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا، بانتو ليتيتش، ومسؤول العلاقات والإعلام ببعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا، محمد الأسعدي، وعدد من مسؤولي وممثلي وسائل الإعلام المحلية.