Skip to main content

رئيس الهيئة يناقش مع هيئة الاتصالات والمعلوماتية التعاون في مجال تنظيم قطاع الإعلام المسموع

|

طرابلس | 8 أكتوبر 2023م

ناقش رئيس الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، جلال عثمان، اليوم الأحد رفقة مدير مكتب الخبراء بالهيئة رضا الهادي، مع إدارة التنظيم بالهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية، التعاون المشترك في مجال تنظيم قطاع الإعلام المسموع، ضمن نطاق اختصاصاتهما فيما يتعلق بالطيف الترددي وتنظيمه.

وتناول اللقاء الذي حضره مدير عام الإدارة العامة لشؤون التنظيم بهيئة الاتصالات والمعلوماتية، رياض الزيتوني، ومدير إدارة الطيف الترددي عاصم الحاراتي، ورئيس قسم الترقيم والخدمات المضافة سليمان الباروني، ورئيس قسم البث الإذاعي سالم الثابت، ورئيس قسم تخصيص وترخيص الطيف الترددي عصام الجدي، ورئيس وحدة البث الفضائي حسام عبد السلام، ورئيس وحدة البث المسموع FM عبدالفتاح الافرك أوجه التعاون مع هيئة الرصد الإعلامي في إنشاء خارطة للترددات الوطنية، وكيفية توزيع موارد الطيف الترددي على المحتوى واتجاهاته.

كما تمت مناقشة أوجه التعاون بين الهيئة وإدارة التنظيم في إعداد آلية لتنظيم الإذاعات المسموعة المحلية، والبث الأرضي الرقمي، وإمكانية تنظيم القنوات الفضائية وفقًا للتشريعات النافذة.

وأوضح عثمان أن بقاء الفضاء السمعي والبصري على هذا النحو دون تنظيم سيعزز من عملية احتكار ملكية وسائل الإعلام المسموعة، ويمنع التعددية السياسية، الأمر الذي يضر بنزاهة أي عملية انتخابية، ويساهم في عدم التزام المؤسسات الإعلامية بمدونة السلوك المهني.

الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي