Skip to main content

بيان الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي: حول مبادرة البث الموحد لعدد من وسائل الإعلام الليبية

|

تعرب الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي عن خالص تقديرها وامتنانها لعدد من وسائل الإعلام الليبية، على مبادرتها خلال هذا المنعطف الحرج في تاريخ بلادنا، ببث موحد يدعم جهود الإغاثة، وينبذ الفرقة، ويبتعد عن تسييس الأزمة.

وتشيد بالتزامهم الثابت بدعم السلام، وبجهودهم القيمة في وصول الإغاثة للمدن المتضررة من السيول والفيضانات.

في وقت ابتليت فيه أمتنا بالانقسام السياسي لأكثر من 8 سنوات، تعالت هذه المؤسسات على الانقسام، واستخدمت برامجها كوسيلة للوحدة والتضامن، من خلال البث الموحد، ولعبت دورًا حاسمًا في تعزيز الشعور الجماعي بالتضامن بين أبناء شعبنا.

كان تجمعهم لنشر الوعي حول جهود الإغاثة مفيدًا في حشد الدعم، وشحذ الهمم للتآزر في وقت كانت فيه بلادنا بحاجة لكل حبة عرق، لإنقاذ كل قطرة دم.

نعترف بالتأثير الإيجابي الذي أحدثوه من خلال توجيه مواردهم، لخدمة الصالح العام، علاوة على ذلك، نحن على يقين أن هذه المبادرة ستعّبد الطريق للسلام المجتمعي، كونها أشعلت شعورًا بالأمل والتفاؤل يتردد صداه في جميع أنحاء البلاد.

ومن خلال توحيد شعبنا تحت كلمة واحدة، ساهمت هذه المؤسسات بشكل كبير ببثها الموحد في تقريب ليبيا من الاستقرار، ونعتقد أن هذه البادرة ستمهد الطريق للانتخابات المقبلة.

كما تثمن الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، الرؤية والقيادة التي أظهرها المسؤولون عن هذه المؤسسات، الذين وضعوا مصلحة أمتنا فوق كل اعتبار، وتفانيهم في تعزيز ليبيا موحدة يستحق كل تقدير.

نحن نؤمن إيمانًا راسخًا بأن مثل هذه الجهود في المشهد الإعلامي، جزء لا يتجزأ من بناء مجتمع متناغم، ونشجع على المزيد من المبادرات التي تعزز السلام، وترفض الانقسام، وتمكن شعبنا من العمل من أجل مستقبل أكثر إشراقًا.

فلنواصل معًا رحلتنا نحو الاستقرار والديمقراطية والازدهار.

حفظ الله ليبيا

طرابلس | 15 سبتمبر 2023

الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي